علاج الأسنان بالزركونيوم

علاج الأسنان بالزركونيوم

عيادة دكتور بايار؛ الزركونيوم هو معدن أبيض صلب ويستخدم في طب الأسنان على شكل “الزركونيوم (ثاني أكسيد الزركونيوم)”. مادة متوافقة حيوياً ذو مقاومة عالية للكسر. كما أنه خيار مناسب للمرضى الذين لديهم حساسية من العناصر المعدنية مثل النيكل والتيتانيوم.


عيادة دكتور بايار؛ يمكن استخدامه في تشكيل جميع الترميمات بفضل نفاذية الضوء والهيكل القابل للتلميع. إنه رائد مواد الترميم المفضلة في طب الأسنان لأنه صديق للأنسجة.

توصي عيادة دكتور بايار بتنفذ كشط الأسنان حسب نوع الترميم المراد إجراؤه وكمية الأسنان السليمة الموجودة. يتم قياس أسنان المريض باستخدام الماسحات الرقمية ثلاثية الأبعاد.

يتم إنشاء نموذج رقمي للسن المراد إنتاجه على الكمبيوتر ويتم إنتاج القشرة في أجهزة صنع الزركونيوم ثلاثية المحاور.

 
يتم خبزها عن طريق عمل المكياج النهائي حسب صور المريض والقرار المشترك، وتنتهي العملية بالتلميع النهائي لإعطاء مظهر طبيعي.

توصي عيادة دكتوبصفتنا دكتور بايار كلينيك فإنه برأينا لا تختلف العناية بتلبيس الزركونيوم عن العناية بالأسنان العادية.
يجب تنظيفها بالفرشاة مرتين في اليوم ، ويمكن تنظيف كل سن بانتظام بخيط تنظيف الأسنان.

يجب على المرضى ذوي تيجان وتلبيسات الزركونيوم عدم إهمال الذهاب الى مواعيد فحص الأسنان الروتينية كل 6 أشهر كما هي الحال لكل مريض.

السطح الداخلي للتلبسة مغطى بالمعادن الرمادية في الخزف المدعم بالمعدن، وهي طريقة أقدم من تلبيس الزركونيوم.

يتم الحصول على هذه التلبيسات عن طريق تكديس الخزف بلون الأسنان على المعادن. ومع ذلك ، نظرًا للهيكل الشفاف للبورسلين ، فإن الصورة الظلية للمعدن الرمادي تحتها تصبح واضحة بمرور الوقت وتبدو القشرة

غير لامعة أكثر من الأسنان الطبيعية. تتكون أسنان الزركونيوم من قطعة واحدة وكلها لها نفس لون السن. يتم بالإضافة إلى ذلك توفير مظهر جمالي مناسب لبنية أسنان الشخص من خلال إعطاء تأثير الشفافية على أطراف التلبيسة كما هو الحال في الأسنان الطبيعية.

 

عيادة دكتور بايار؛ يتم بفضل التكنولوجيا المتطورة قياس الأسنان رقميًا ونقل القياسات إلى المختبر على الفور، ومن ثم تنفيذ التصميمات في بيئة رقمية في غضون دقائق. يتم بهذه الطريقة توفير الوقت عن طريق عدم الحاجة لتحويل المقياس إلى الجص ولا إلى نقل المواد عن طريق الشحن. تم تقصيرها هذه الفترات، التي كانت تأخذ من 4 إلى 5 أيام، بحيث أصبحت تسليم القياسات في الصباح والحصول على الناتج في المساء.


عيادة دكتور بايار؛ يتم تخدير جميع الأسنان المراد ترميمها بالتخدير الرقمي قبل الإجراء ويتم تنفيذ الترميمات المؤقتة للمريض قبل اختفاء الخدر، مما يضمن الحفاظ على مستوى المعيشة مع تلبيسات مؤقتة حتى تنتج الأسنان الجديدة.

يجب بعد الخوضع لتلبيس الزركونيوم اتباع قواعد نظافة الفم اليومية والذهاب إلى طبيب الأسنان كل 6 أشهر، خلاف ذلك فإنه لا حاجة لإجراء أو تدبير إضافي. تيجان الأسنان المصنوعة من الزركونيوم مقاومة للضغط مثل أسناننا الحقيقة ويمكنها القيام بالضروريات اليومية مثل القطع/المضغ وما إلى ذلك.


عيادة دكتور بايار؛ كانت الحساسية شائعة في تيجان الأسنان المعدنية القديمة الطراز. من ناحية أخرى ، فإن حساسية الزركونيوم نادرة جدًا ، على الرغم من أنها تختلف من مريض لآخر مقارنة بالتيجان المدعومة بالمعادن. لهذا السبب ، يعتبر الزركونيوم خيارًا ذا أولوية للأفراد الذين يعانون من الحساسية. .

لا يتسبب لون تيجان الزركونيوم في تغير لون الأسنان بمرور الوقت مع عيادة دكتور بايار. كما تبقى في الفم لسنوات طويلة جدًا في حال اتباع قواعد نظافة الفم اليومية والذهاب إلى فحص طبيب الأسنان بانتظام كل 6 أشهر.

لا يتوقع حدوث أي كسر في الاستخدام الروتيني نتيجة للتصاميم التي تتم عن طريق التحديد الصحيح لحركات المضغ للمريض وعلاقات الفكين مع بعضهما البعض. مقاومة الزركونيوم للكسر أعلى من الأسنان ، لكن الصدمة الشديدة والتأثير القوي العرضي يمكن أن يتسبب في كسر السن.

 
الخصائص الكيميائية للمواد اللاصقة التي نسميها “الأسمنت” المستخدمة في ربط تيجان الزركونيوم لها خصائص مثالية للالتصاق بالأسنان والزركونيوم. تُستخدم مبادئ زيادة الاحتفاظ أيضًا أثناء كشط الأسنان، ومن الحالات النادرة أن تنتزع التيجان عن الأسنان.

لا نجد أنه من الصواب استخدام التيجان عند تواجد التهاب اللثة بصفتنا عيادة دكتور بايار. يُهدف إلى إعطاء مظهر صحي من خلال علاج اللثة أولاً في حالة وجود التهاب لثة محتمل.
كما يجب بعد ذلك تخطيط وتطبيق تاج زركونيوم متوافق لا يضر اللثة.

دكتور بايار

تصميم الابتسامة وزراعة الاسنان

العلاجات


دكتور بايار

تواصل

يرجى الاتصال بنا للحصول على الخدمة والعلاج والمزيد الذي تريد الحصول عليه.

اتصل بنا

0552 474 16 86

ارسل بريد الكتروني

info@doctorbayar.com

زورنا!

Kızılay Mah. Meşrutiyet Caddesi No: 20/4 Çankaya/Ankara